إرشادات ونصائح طبية

حارب الدهون العنيدة بوصفات تخسيس سريعة وسهلة

السمنة لم تعد مجرد قوام غير متناسق أو تجمعات دهنية مزعجة. السمنة الآن تصنف كمرض خطير يهدد صحتك ويجعلك عرضة لأمراض عدة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب وصولا إلى السرطان.

لذا في الوقت الحالي أصبح فقدان الوزن ضرورة لا لراغبي القوام المتناسق فقط بل أيضا لمن يرغب في تحسين صحته والوقاية من الأمراض.

ومن أجل هذا يتبع الكثير الأنظمة الغذائية بشتى أنواعها واختلافاتها. لكن يظل هناك قاسم مشترك وهو أن الجميع يبحث عن نتيجة أفضل وطرق أفضل لزيادة حرق الدهون. وهو ما سنساعدك فيه عزيزي القارئ من خلال تقديم وصفات تخسيس سريعة وسهلة.

نصائح وسلوكيات تساعدك على فقدان الوزن:

 وصفات تخسيس سريعة وسهلة وسيلة جيدة لفقدان الوزن. ولمضاعفة الفائدة إليك بعض من السلوكيات والنصائح والتي باتباعها تزيد من فرص فقدانك للوزن:

  • ضع خطتك المناسبة لك لتحسين صحتك واختر النظام الغذائي الذي يناسب وضع الصحي والجسدي.
  • تتبع كل ما تأكله بعناية والحصص الغذائية التي تتناولها وحاول تحديد ما يعوق مسارك الصحي.
  • حاول تحديد العادات التي تؤدي إلى الطعام غير الصحي مثل مشاهدة التلفاز وغيره من الأنشطة .
  • حاول التعرف على إشارات الجوع الحقيقية وانتبه إلى الجوع العاطفي وهو الجوع المرتبط بانفعالات مثل الحزن أو التوتر أو الخوف.
  • الأكل في مواعيد منتظمة يزيد من معدلات الحرق لذا حاول أن تتناول وجبة معتدلة كل ٣-٤ ساعات.
  • تناول طعامك ببطء واعرف أن المخ يحتاج لحوالي ٢٠ دقيقة ليستقبل إشارات الشبع من المعدة.
  • حاول أن تبتعد عن التوتر. فعند زيادة معدلات التوتر تحدث إضطرابات في جسمك قد تؤدي إلى اضطراب الشهية.
  • اشرب الكثير والكثير من الماء. فشرب الماء يزيد من معدلات التمثيل الغذائي ويقلل احساسك بالجوع.
  • تناول وجبات خفيفة صحية في المنزل أو العمل مثل الفواكه والخضروات والمكسرات غير المملحة واللبن الزبادي قليل الدسم.
  • حاول أن تقلع عن السكر. فتناول السكريات يجعل دماغك في حالة طلب دائم لمزيد من السكر وبالتالي مزيد من الطعام.
  • حاول الابتعاد عن الأطعمة المصنعة  والمعلبة التي تحتوي على مواد صناعية و كميات كبيرة من السكر غالبا والتي يؤدي تناولها إلى سلوكيات إدمانية.
  • تجنب الكربوهيدرات المكررة مثل تلك الموجودة في الدقيق الأبيض والأرز والمعكرونة.
  • احصل دائما على قسط كافي من النوم والراحة.
  • مارس الرياضة عموما والمشي والجري خصوصا لحرق مزيد من السعرات.
  • مارس تمارين المقاومة التي تزيد من الكتلة العضلية في الجسم مما يزيد من حرق الدهون.

باتباعك لهذه الخطوات مع ملخصنا لوصفات تخسيس سريعة وسهلة أنت بالفعل في طريقك للتخلص من الدهون العنيدة.

 

اشتري الآن وجبات تم اعدادها خصيصاً لمحاربة الدهون

حارقات طبيعية للدهون لعمل وصفات تخسيس سريعة وسهلة: 

السر في عمل وصفات تخسيس سريعة وسهلة هو احتواء هذه الوصفات على مواد حارقة للدهون .

إليك مجموعة من هذه المواد:

  • الماء:

يتربع الماء على عرش المواد الحارقة للدهون بلا منازع. فشرب المزيد من الماء يزيد من معدلات حرق الدهون ويقلل من رغبتك في تناول الطعام.

  • البروتين:

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض والبقوليات وغيرها من المصادر ذات سعرات حرارية قليلة. وهي تستهلك وقتا طويلا في الهضم لذا تعطي شعورا بالشبع.

  • الخصروات والفاكهة:

الفاكهة والخضروات غنية بالماء والألياف. والألياف تحسن من حركة الأمعاء وتحسن الهضم والأهم أنها تعطي شعورا أطول بالشبع.

  • الكافيين: 

الكافيين الموجود في الشاي والقهوة قد يساعد على فقدان الوزن من خلال قدرته على تقليل الشهية وزيادة طاقة الجسم وبالتالي زيادة استهلاك للطاقة.

  • الكابسيسين:

الكابسيسين هو ما يعطي الفلفل الحار نكهته. وتشير دلالات علمية عدة أن الكابسيسين يزيد من معدلات حرق الدهون.

  • البوليفينول:

البوليفينول  وهي مواد كيميائية موجودة في مصادر طبيعية عديدة مثل التفاح والكمثرى والجريب فروت والشاي الأخضر والسبانخ  والقرفة. وتزيد مركبات البوليفينول من معدلات حرق الدهون.

  • الزنجبيل:

الجنزبيل عضو كبير في نادي وصفات تخسيس سهلة وسريعة فهو يعزز من فقد الدهون. ليس هذا فقط فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من التأثيرات السلبية للسمنة على الجسم.

  • زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على دهون مفيدة للجسم تعزز من التمثيل الغذائي . كما يعطي زيت جوز الهند شعورا بالشبع.

  • البروبيوتك:

البروبيوتك هي بكتيريا وخمائر صحية مفيدة للجهاز الهضمي. تناول البروبيوتك يعمل على إعادة التوازن بين البكتيريا المفيدة والضارة الموجودة  طبيعيا في الجهاز الهضمي. وهو ما ينعكس إيجابيا على معدلات التمثيل الغذائي. 

  • خل التفاح:

 يساعد خل التفاح على رفع معدلات التمثيل الغذائي ومنع تكون الدهون. كما أن له دورا إيجابيا في تحسين مستويات السكر بالدم.

لعمل وصفات تخسيس سريعة وسهلة غالبا ما ستجد خيارا أو أكثر من هذه المواد الحارقة للدهون .

وصفات تخسيس سريعة وسهلة لا تفوتها: 

إليك وصفات تخسيس سريعة وسهلة جربها و ودع الدهون ما يأتي معها من مشاكل صحية:

شاي الزنجبيل:

شاي بسيط حارق للدهون بمكونين فقط: 

  •  ٢٥٠ مل ماء.
  • الزنجبيل.

فقط سخن الماء وضع في كوب نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون وغطه لمدة دقيقتين ثم استمتع بمشروبك.

ماء الليمون والزنجبيل: 

المكونات:

  • ٢٥٠ مل ماء.
  • ١/٢ ملعقة صغيرة مسحوق كمون.
  • ١ ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  • ١/٢ ملعقة صغيرة زنجبيل طازج مقطع.

اغلي الماء فقط وأضف عليها مسحوق الكمون والزنجبيل ثم أضف عصير الليمون وهكذا يكون مشروبك الحارق جاهز.

عصير الأناناس بالقرفة: 

مشروب حارق للدهون ومنعش بمكونات بسيطة هي:

  • ١/٢ ملعقة صغير قرفة.
  •  ٢ ملعقة عصير ليمون.
  • كوب أناناس مقطع.
  • ماء وثلج للخلط.

تخلط المكونات معا بالخلاط أو بمحضرة الطعام. مشروب يجمع بين الانتعاش وحرق الدهون.

شاي أخضر بالليمون والنعناع: 

وهي مثال لوصفات تخسيس سريعة وسهلة تعتمد  على الشاي الأخضر الذي يحتوي على الكافيين والبوليفينول وهي تساعد على حرق الدهون.

المكونات:

  • ٢٥٠ مل ماء.
  • ٦-٧ أوراق نعناع.
  • ٢ ملعقة شاي أخضر.
  • عصير حبة ليمون.

سخن الماء مع أوراق النعناع حتى الغليان ثم أضف إليه الشاي الأخضر. بعدها ينقع لمدة ٥ دقائق ويصفى وبعدها يضاف إليه عصير الليمون.

الجريب فروت مع خيار: 

مشروب بسيط يحضر في الخلاط بمكونات بسيطة هي: 

  • ثمرة جريب فروت.
  • حبة خيار.
  • ٢٥٠ مل ماء.

تخلط المكونات معا ولتحصيل فائدة أكبر يمكن أن يضاف إليها عصير الليمون حسب الرغبة.

التوت مع خل التفاح: 

المكونات: 

  • ٢ ملعقة كبيرة توت.
  • عصير حبة ليمون كبيرة.
  • ملعقة كبيرة خل التفاح.
  • ماء وثلج للخلط.

تخلط المكونات معا في الخلاط وستحصل على مشروب بنكهة مختلفة  يزيد من حرق الدهون.

هذا هو ملخص لوصفات تخسيس سريعة وسهلة. لكن لا تنسى أن فقدان الوزن عملية متكاملة تشمل  الرياضة و النظام الغذائي الصحي و يفضل أن يحدد طبيب التغذية النظام الأمثل لك. ومع إضافة وصفات تخسيس سريعة وسهلة مثل هذه يمكننا القول أنك في الطريق الصحيح لفقدان الوزن.

 

اشتري الآن وجبات تم اعدادها خصيصاً لمحاربة الدهون